الفرق بين البقدونس والكزبرة

الفرق بين البقدونس والكزبرة ،نقدم لكل سيدات البيوت المبتدئات في المطبخ طريقة التمييز ومعرفة الفرق بين البقدونس والكزبرة ،حيث أن الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في المطبخ يخطئون في التمميز بين هذين النبتتين المختلفتين في الشكل والطعم والاستخدام .

الفرق بين البقدونس والكزبرة:

هناك مجموعة من الاختلافات والفروق التي تتواجد بين البقدونس والكزبرة وهي كالتالي :

أولا من حيث الشكل والملمس حيث تكون سيقان البقدونس أكثر عرضاً وتدويراً منها لدى الكزبرة، كما تخلو قمم أغصانه من الأوراق بينما تتواجد البعض منها في قمم أغصان الكزبرة.

تانيا من حيث الأوراق حيث تكون أوراق الكزبرة صغيرة الحجم وتحتوي على أعداد من الزوايا المدببة أكثر منها لدى أوراق البقدونس الكبيرة نوعاً ما.

ثالثا من حيث الملمس، يمكن الإحساس بالملمس الطري والسلس لأوراق البقدونس، بينما يكون ملمس أوراق الكزبرة خشناً نوعاً ما.

رابعا من حيث اللون،حيث تتميز أوراق البقدونس بلونها الأخضر الفاتح،بينما يكون اللون داكناً بشكل أوضح لدى أوراق الكزبرة.

خامسا من حيث الطعم والرائحة ،حيث أن طعم أوراق الكزبرة أكثر قوة ووضوحاً من طعم أوراق البقدونس، بينما يكون طعم أوراق البقدونس لذيذاً وهو نيء، إلّا أنّه غير مقبول لدى أوراق الكزبرة.

سادسا من حيث الرائحة، لكلا النباتين رائحة مميّزة تفرقه عن الآخر، حيث تتميز الكزبرة برائحتها الفواحة الواضحة التي تنتشر في الهواء، أمّا البقدونس فرائحته خفيفة وأقلّ وضوحاً.

استخدامات البقدونس والكزبرة في الطهي :

تتعدد وتختلف استخدامات كل من البقدونس والكزبرة فالبقدونس يمكن استخدامه نياً دون الاضطرار إل طبخه، وغالباً ما تستخدم أوراق البقدونس الطازجة كزينة تزيّن بها الأنواع المختلفة من الطعام، كما تستعمل بشكل واسع في الأنواع المختلفة من السلطات والتبولة.

أما نبات الكزبرة يدخل استخدامه في مجال الطهي والطبخات المختلفة، لكونه لا يؤكل إلّا مطبوخاً، فيدخل في تحضير اليخنية بأنواعها والطعمية أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!