أدعية متنوعة لليلة القدر 2021

أقبلت العشر الآواخر من رمضان، عشر العتق من النيران والفوز بالجنان،واقتربت ليلة القدر التي ليست كألف شهر بل هي خير من ألف شهر ليلة الجلال والجمال، وهي تحتضن الذين يبيتون لربهم سجداً وقياماً المصلين الخاشعين الذاکرین،في هذه الأيام المباركة يتحرى المسلمون ليلة القدر ويقومن ليالي الأيام الفردية من أجل التقرب لله تعالى بالطاعات والعبادات .

كان النبي ﷺ إذا دخلت العشر أحيا الليل ، وشد المئزر ، وأيقظ أهلهُ،لذلك نوصي المسلمين في كل مكان والراغبين بتقوى الله وعبادته والتقرب منه من أجل اغتنام هذه الليالي المباركة والتوجه لله بالدعاء من أجل أن يرفع الله عنها البلاء ،وفيما يلي نقدم لكم أهم وصايا لقيام هذه الليلة وأدعية تقال في هذه الليالي المباركة .

الليالي الوترية هي : الأحد 2-5 ليلة 21
الثلاثاء4-5 ليلة 23
الخميس 6-5 ليلة 25
السبت 8-5 ليلة 27
الاثنين 10-5 ليلة 29

وصايا ليلة القدر 2021 :

  • خذ قسطا من الراحة بعد الظهر لتنشط ليلا .
  • لا تأكل كثيرا حتى تستطيع القيام والطاعة .
  • لا بد من العزم على التوبة عند إحياء هذه اليلة المباركة .
  • الإكثار من الدعاء والاستغفار للمؤمنين والمؤمنات .
  • احذر من التقير لحظة ،فإن الرحمات والنفحات الربانية مفتوحة هذه الليلة .
  • أطل السجود والركوع لله فإن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال :”وظهوركم ثقيلة من أوزاركم فخففوها عنها بطول سجودكم “.
  • الاكثار من الدعاء في حال السجود فإن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد .
  • الدعاء للزوج والزوجة بصلاح الحال وراحة النفس والبال .
  • أكثرو من الدعاء بتيسير الرزق الحلال وإصلاح الحال .
  • عليك بالإكثار من طلب العتق من النار .

أدعية متنوعة لليلة القدر 2021:

اللهم صلِّ صلاةً كاملةً وسلّم سلاماً تامّاً على النبيٍّ تنحلُّ به العُقَدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقضى به الحوائجُ وتُنالُ به الرغائبُ وحُسنُ الخواتيم ويُستَسقى الغمامُ بوجهه الكريم وعلى آلهِ.

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا (دعاء أوصى به الرسول للسيدة عائشة في العشر الأواخر)، اللهم انا نسألك الحسنى وزيادة (فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها)

اللهم انك عفوٌّ تحب العفو فاعف عنا،، اللهم اعتق رقابنا من النار ورقاب آبائنا وامهاتنا.. اللهم بلغنا ليلة القدر.. اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد،، لا حول ولا قوة إلا بالله،، أستغفر الله وأتوب إليه… سبحان الله وبحمده … سبحان الله العظيم،،

اللهم اني أبرا من حولي وقوتي والتجئ إلى حولك وقوتك فلا حول لي ولا قوة إلا بك،يارب ناديتك بقلب يملئه الأمل بالأجابة فلا ترد لي دعاء اللهم حقق لي كل دعوة اعتدت تكرارها يارب أفرح قلبي بما أردتقلب أبيض

اللًهُمً نسألك أن تكتبنا في هذه الليلة ممن عتق رقابهم وتنزلت عليهم رحمتك وتقبلت صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم وأن تكتبنا عندك ممن اسعدتهم طيلة حياتهم.

اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ، ورضيت عنهُم ، وغفرت لهُم ، وحرمتهُم من النار، وكتبت لهُم الجنّة ، و بلّغنا ليله القدر بلوغًا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذّب نفوسنا ، ويُطهر دواخلنا ، بلُوغ رحمـة ومغفرة وعتق مِن النار.

اللهم بلغنا ليلة القدر ، وارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة يا الله اللهم اشفنا بالنوم اليسير وارزقنا السهر الطويل في طاعتك ورضاك اللهم اجعلنا من المرحومين في أوله ، والمغمور لهم في أوسطه ومن العتقاء من النار في آخره يا ارحم الراحمين.

آللهم أجعل هذا الشهر نهايه لأحزاننا..وأجبر بقلوبنا وخاطرنا وحقق لنا ما نتمناه…وارزقنا دعاء مستجاب وأرفع عنا البلاء والوباء يآ رب.

اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان اللهم إني أسألك فرجًا لكل مهموم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء يا رب العالمين .

اَللّهُمَّ اجعل سَعْيى فيه هذا الشهر مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً،وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً ..و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ.

اللهم في هذه الايام المباركة بلغنا ليلة القدر أنا وأهلي وأحبابي واجعل لنا فيها نصيب من المغفرة والرحمة والعتق من النار اللهم حقق لي كل ما اتمناه واجمع بين وبين فرحتي وسعادتي وارتياحي وكل امر تعلم أنه خير لي وان تغفر لي ولوالدي والمسلمين يااالله.

اللهم بلغنا ليلة القدر، ولاتحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا دعوة لا ترد وافتح لنا بابا إلى الجنة لايسد، و اكتبنا فيها من عتقائك من النار و والدينا وكل من نحب والمسلمين اجمعين يارب العالمين .

اللًهُمً نسألك أن تكتبنا في هذه الايام ممن عتق رقابهم وتنزلت عليهم رحمتك وتقبلت صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم وان تكتبنا عندك ممن اسعدتهم طيلة حياتهم، وبلغنا ليلة القدر يا كريم .

اللهم إنا نعوذ بك من اليأس و نفاذ الصبر يارب املأ قلوبنا ايماناً بك واتكالاً عليك اللهم ارضنا بما كتبته لنا وكن معنا واغننا بك، اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا دعوة لا ترد، واجعلنا فيها من عتقائك من النار.

اللهم اني اسألك حسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمه ثم المغفره ثم العتق من النار اللهم اجعلنا ممن يدركون ليله القدر ووفقنا في قيمها وتقبلها منا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!