وفاء مكي وسبب سجنها

نتحدث في هذه المقالة عن سبب سجن الفنانة المصرية وفاء مكي ،حيث يكثر البحث عبر محركات البحث عن سبب سجن هذه الممثلة المصرية وقصتها المثيرة للجدل والتي تناولتها الصحافة المصرية بشكل كبير وواسع .

وذلك بعد أن ظهرت الفنانة المصرية وفاء مكة عقب غياب 10 سنوات قضتها في السجن بتهمة تعذيب وهتك عرض خادمتين،فقد سجنت سجنت في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، والسجن لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، لمدة سنة وإلزامهم جميعا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد.

وفاء مكي وسبب سجنها:

حادثة تعذيب وفاء مكي لخادمتيها أثارت الرأي العام في مصر بعد هروب وفاء مكي ووالدتها ،بعد أن تقدمت الخادمتان ببلاغ ضد الفنانة وفاء مكي ووالدتها تتهمانهما باحتجازهما لمدة أكثر من 21 يوماً داخل حمام مسكنها وتعذيبهما بالضرب والكي بالنار في أماكن متفرقة وحساسة من جسديهما.

وحسبما ذكرت الخادمتان أن ذلك حدث بعد أن شاهدت الخادمة مروة الفنانة وفاء مكي في وضع مخل مع رجل فأبلغت زوجها مما دفع الفنانة الى الانتقام منها. وقامت بتقييدها وتمرير سكين ملتهب على أجزاء حساسة من جسدها ثم حبستها داخل حمام منزلها، ثم، وبمساعدة ابن خالتها والفنان البرعي، حملوها داخل سيارة وألقوا بها في طريق قريتها التابعة لقويسنا بالمنوفية في الطريق العام، وكانت في حالة إعياء حادة الى ان عثر عليها المارة ونقلوها الى منزلها، بعدها أبلغ والدها الشرطة ونقل ابنته الى المستشفى.

وبعد انتشار القضية هروبت وفاء مكي ووالدتها مطالباً واستمر هروبهما أكثر من اسبوعين حتى ألقت أجهزة الأمن القبض على وفاء متخفية في زي منقبة على الطريق الزراعي الواصل بين القاهرة والاسكندرية،بعد أن حاولت مساومة الأب على قبول تعويض منها والتنازل عن القضية إلا انه رفض. وإثر ضبطها أمر النائب العام المصري بتقديمها الى محاكمة عاجلة في شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وبعد خروجها من السجن ظهرت في برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع عبر فضائية “أوربت”،والتي أعلنت فيه أن دخولها السجن شيء عادي بالنسبة لها معلقة “الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا”.

وعن مرحلة سجنها، قالت: “لا أشعر بأنني مرت بأزمة من الأصل، ولكل جواد كبوة، ومش الأزمة اللي هي الصعبة، أنا بسميها حاجات -Funny- مضحكة، لو حطوا الأزمة دي في كفة وحطوا صحتي في كفة، ‏أنا أقول صحتي الحمد لله، الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن”.‏

إصابة وفاء مكي بفيروس كورونا :

وكانت الفنانة وفاء مكى نشرت استغاثتها لوزارة الصحة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا ومعاناتها من أعراض شديدة ،وقد تواصلت معها الفنانة نهال عنبر مسؤول الملف الطبي بنقابة الممثلين،وتم نقلها إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج هناك.

حيث ناشدت مكي وزارة الصحة بالتدخل ونقلها إلى أحد المستشفيات، قائلة: “إلحقوني أنا بموت مش قادرة أخد نفسي ومحتاجة عربية إسعاف تنقلني المستشفى”.

وكانت وفاء مكي في وقت سابق أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا وأنها تتلقى العلاج منذ 10 أيام ولكن صحتها لم تشهد أي تحسن، وتعاني من ضيق تنفس شديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!