موعد ليلة القدر2021 بالميلادي

ينتظر الكثير من المسلمين والصائمين حول أنحاء العالم موعد ليلة القدر 2021 موعد ليلة القدر ، حيث تعتبر ليلة خير من الف شهر يتقرب فيه المسلمون لله تعالى بالصلاة والقيام وقراءة القرآن والإكثار من ذكر الله والصلاة على نبيه ،وفي هذه المقالة نقدم لكم موعد ليلة القدر 2021 .

ليلة القدر هي الليلة التي نزل فيها القرآن علي سيد الخلق المصطفي صلى الله عليه وسلم ،وتوجد في القرآن الكريم سورة تسمى سورة القدر لعظم شأن هذه الليلة لذلك يحرص المسلمون على اغتنام هذه الليلة وإكثار الدعاء فيها على أمل أن الله يتقبل جميع أدعيتنا ويمحي ذنوبنا في هذه الليلة.؟

موعد ليلة القدر2021 بالميلادي :

لم يذكر في القرآن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة موعدا محدد لليلة القدر2021 ، وقد دعا النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين أن يتحروها في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ، خاصة في الليالي الفرادى وهم ( ليلة 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29 ) .

حيث أنها حكمة من الله عز وجل أنه لم يحدد لنا وقتها المحدد حتي يجتهد كل مسلم في كل هذه الليالي حتي يحظوا بزيادة العمل الصالح تقربا لله عز وجل والاجتهاد في كثرة الدعاء .

ويرى بعض العلماء أن ليلة القدر قد تكون في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان والتي توافق السبت 8 مايو 2021.

موعد ليلة القدر 1442 بالهجري:

يوم الجمعة 18 رمضان ليلة 19 – يوم الاحد 20 رمضان ليلة 21 – يوم الثلاثاء 22 رمضان ليلة 23 – يوم السبت 26 رمضان ليلة 27 .

موعد ليلة القدر 2021 بالميلادي:

يوم الجمعة 30 ابريل ليلة 1 مايو – يوم الاحد 2 مايو ليلة 3مايو – يوم الثلاثاء 4 مايو ليلة 5مايو – يوم السبت 8 مايو ليلة 9 مايو .

 

علامات ليلة القدر2021 الصحيحة :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” إنَّ أمارة ليلةِ القدر أنها صافيةٌ بلجةٌ، كأن فيها قمرًا ساطعًا، ساكنة ضاحيةً لا بَرْدَ فيها ولا حَرَّ، ولا يحلُّ لكوكبٍ أن يُرمى به فيها حتى يصبِحَ، وإن أمارتَها أن الشمس صبيحتَها تخرج مستويةً ليس لها شعاعٌ، مثل القمَرِ البَدرِ، لا يحِلُّ للشيطانِ أن يخرُجَ معها يومئذٍ ” .

وقال -عليه الصلاة والسلام- في حديث آخر: ” هي ليلةُ صَبيحةِ سَبعٍ وعِشرين، وأمارتُها أنْ تطلُعَ الشَّمسُ في صَبيحةِ يومِها بيضاءَ لا شُعاعَ لها ” .

ومن أهم العلامات التي يستدل بها على وجود ليلة القدر:

  • طلوع الشمس في الصباح بدون شعاع ويقول البعض بأن الشمس هادئة.
  • سكون الرياح في هذا اليوم.
  • يكون القمر في هذه الليلة ظاهر مثل شق جفنة.
  • الشعور بالراحة والطمأنينة في نفس المسلم.

و وَرَد أيضاً في الأحاديث التي قيلت عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام – عن ليلة القدر وأفضل ما يُقال فيها : فقالت السيدة عائشة : ” قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!