أي مما يلي يعد حيوانا متطفلا

أي مما يلي يعد حيوانا متطفلا ،سؤال اختيار من متعدد ضمن أسئلة التقويم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني من مادة العلوم ،وضمن درس ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

الحيوانات اللافقارية :

تنقسم الحيوانات حسب وجود العمود الفقاري إلى نوعين من الحيوانات وهما نوعين حيوانات فقارية وحيوانات لافقارية .
الحيوانات اللافقارية : تنقسم إلى :

الرخويات :هي لافقاريات ذات أجسام طرية لها عباءة وقدم عضلية ويكون جسمها غالبا مغطى بالأصداف ،وهي مثل الحلزون والمحار والأخطبوط .

الديدان الحلقية :حلقات الجسم المتكررة تكسب الديدان الحلقية مرونة ،وللديدان الحلقية تجويف معوي يفصل الأعضاء الداخلية عن جدار الجسم ،وهي مثل دودة الأرض والعلق الطبي والديدان المائية .

المفصليات:تعد المفصليات أكبر شعب الحيوانتا واكثرها تنوعا وتمر عدة أنواع من الحشرات بعملية تحول في أثناء دورة حياتها ،وهي مثل الحشرات ،والعنكبيات ،والعديدات الأرجل ،والقشريات .

شوكيات الجلد :تمتاز شوكيات الجلد بنها ذات تماثل شعاعي ،كما أنا لبعض اللافقاريات ومنها نجم البحر ميزة تجدد الأجزاء المفقودة أو التالفة من أجسامها ،مثل نجم البحر،وقنفذ البحر وخيار البحر .

أي مما يلي يعد حيوانا متطفلا :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال أي مما يلي يعد حيوانا متطفلا وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراس يالثاني والإختيارات كما يلي :

  • الإسفنج
  • البلاناريا
  • الدودة الشريطية
  • قنديل البحر

الاجابة الصحيحة :الدودة الشريطية .

حيث تعتبر الدودة الشريطية من ضمن الحيوانات المتطفلة، والتي تقوم ابتلاع الطعام عن طريق فتحة الفم، ولها الجهاز الهضمي المتعلق بحيوانات أخرى مثل الديدان الشريطية الطفيلية عن طريق امتصاص العناصر المغذية من أمعاء هذا الحيوان، وتعرف بـ الحيوانات المتطفلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!