اعلى الغازات نسبه في الغلاف الجوي هو غاز

اعلى الغازات نسبه في الغلاف الجوي هو غاز سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للصف أول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ،ودرس الغلاف الجوي والطقس ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال.

الغلاف الجوي :

هو طبقة الغازات المحيطة بالأرض حيث تقوم بتزويد الغازات اللازمة للحياة إضافة إلى حماية المخلوقات الحية من التأثير الضار لأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية ،إضافة إلى امتصاص الحرارة وتوزيعها .

مكونات الغلاف الجوي :

يتأثر الغلاف الجوي بالجاذبية الأرضية لأنه يتكون من مادة وله كتلة الأمر الذي يبقيه قريبا من الارض ويمنع الانفلات منه ،كما تصعب ملاحظة الغلاف الجوي أو الإحساس به لأنه يولد ضغطا مساو لضغط الداخلي في جسم الإنسان .
ويعتقد العلماء أن الغلاف الجوي خليط من غازات وماء ودقائق مجهرية الحجم تتكون من مواد صلبة وسائلة .

الغازات : يتكون من غازات ،أهمها النيتروجين والأكسجين بنسبة 99% حيث يشكل النيتروجين نحو 78%ويشكل الأكسجين نحو21% أما النسبة الضئيلة جدا المتبقية فتتكون من غازات مختلفة،ومن بين هذه الغازات الضئيلة التركيز غازات تؤدي دورا مهما في الطقس فبخار الماء الموجود هو المسؤول عن تكون الغيوم والأمطار ،كما يعد ثاني أكسيد الكربون الغاز الثاني من حيث الأهمية ،كما يقوم غاز ثاني أكسيد الكربون بامتصاص الحرارة وبثها من جديد في اتجاه سطح الأرض ،وهذه العملية مهمة جدا في المحافظة على دفء الأرض .

اعلى الغازات نسبه في الغلاف الجوي هو غاز:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال اعلى الغازات نسبه في الغلاف الجوي هو غاز ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الاجابة الصحيحة :النيتروجين بنسبة 78%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!