ماذا يغلف أطراف العظم؟ثاني متوسط

ماذا يغلف أطراف العظم؟نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني ودرس الجهاز الهيكلي والجهاز العصبي .

يتكون الجهاز الهيكلي من جميع العظام الموجودة في الجسم وهو يقوم بمجموعة من المهام وهي يعطي الجسم الشكل والدعامة ،كما تحمي العظام الأعضاء الداخلية ،و تتصل العضلات الرئيسية بالعظام وتساعدها على الحركة ،إضافة إلى أن خلايا الدم في نخاع العديد من العظام .

تركيب العظم :

العظام ليست ملساء حيث تحتوي العظام على نتوءات وحواف ونهايات دائرية ويقع خشنة والعديد من الثقوب والحفرالصغيرة .

هذا وتتصل العضلات والاربطة ببعض هذه الثقوب والنتوءات ،كما تدخل الأوعية الدموية والأعصاب عبر هذه الثقوب إلى داخل العظام وتخرج منها.

تغلف أطراف العظام طبقة ناعمة لزجة سميكة من الانسجة تسمى الغضروف ،حيث يمتاز الغضروف بمرونته وعدم احتوائه على أوعية دموية أو أملاح معدنية نكمنا يعتبر الغضروف جزءا مهما في تركيب المفصل ،حيث يعمل على امتصاص الصدمات ،كما أنه يجعل الحركة أسهل ،وذلك بتقليل الاحتكاك الذي قد ينتج عن حركة العظم .

هذا ويتحول الغضروف إلى عظم تدريجيا ،ومع مرور الوقت يعاد تشكيل العظم ليستوعب الأوعية الدموية والأعصاب ونخاع العظم .

ماذا يغلف أطراف العظم:

ويناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يغلف أطراف العظم ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. أربطة
  2. غضروف
  3. أوتار
  4. عضلات

الاجابة الصحيحة :غضروف.

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني كل شي من اجل متابعة جديد الحلول حيث نقدم  لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة بعد لارجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!