استمر نوح عليه السلام يدعو قومه ٩٥٠ عام صح او خطا؟

استمر نوح عليه السلام يدعو قومه ٩٥٠ عام صح او خطا ،سؤال مهم ضمن مادة الدراسات الاسلامية الفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

الدعوة إلى الله :

أمر الله تعالى بالدعوة إلى التوحيد الذي هو الطريق الموصل إلى الله تعالى ،وقد أرسل أنباء ورسل من أجل دعوة الناس إلى التوحيد وعبادة الله وحده لا شريك له .

فأول ما دعا إليه الأنبياء هو التوحيد ،وأرسل الله تعالى النبي محمد ليكون خاتم النبيين وكانت رسالته للناس كافة ونالت أمة محمد هذا التكليف تشريفا على سائر الأمم ،وجعل لها الخيرية على سائر المم ،بسبب ما تقوم به من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ويعتبر نوح عليه السلام هو احد أعظم القصص في القرآن والتي أظهرت قدرة الله عز وجل ونصرة دين الحق على الرغم ما لاقاه من رفض ومواجهة من قومه وتكذيبه لهم .

حيث يعتبر نبي الله نوح من أولو العزم من الرسل وأول رسول بعث للأرض ،وقد بعث الله نوح عليه السلام لقومه لعبادة الله وحده لا شريك له وترك عبادة الأصنام ،فقد كانو يتخذون آلهة تعبد من دون الله ،وذكرهم بآيات الله في الكون ورغبهم في الإيمان بالله وأن الثواب في الدنيا والآخرة لمن أطاع الله ورسله، لكنهم أصروا على تكذيبه، بل وهددوه بالرجم إذا لم يكف عما يدعوهم إليه، وأخذوا يعذبونه ويضربونه كلما دعاهم إلى أمر من أوامر الله عز وجل .

ويضرب المثل في سيدنا نوح عليه السلام في الصبر على الدعوة غلى الله وتحمل مشاقها ،فقد استمر نوح عليه السلام يدعو قومه إلى عبادة الله وحده وترك الشرك مدة طويلة جداَ، ويدل على ذلك ما جاء في قوله تعالى “ولقد أرسلنا نوحاً إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً” . (سورة العنكبوت الآية 14).

استمر نوح عليه السلام يدعو قومه ٩٥٠ عام صح او خطا:

وقد استمر نوح عليه السلام يدعو قومه إلى عبادة الله فترة طويلة من الزمن ،حيث استمر يدعو قومه 1000 سنة الا خمسين عاماً، (950 عام). ،وبناء عليه تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال استمر نوح عليه السلام يدعو قومه ٩٥٠ عام ،وهو سؤال صح او خطا كالتالي :

الإجابة الصحيحة :صح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!