ولد النبي في

ولد النبي في ،نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن مادة الدراسات الاسلامية الفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال إضافة الى العديد من المعلومات المهمة عن حياة النبي ونسبه .

حياة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-:

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ،وكانت حياته قبل بعثته تؤكد نبوته وصدق ما جاء به ،فقد ولد النبي عليه الصلاة والسلام في مكة المكرمة في شهر ربيع الأول من عام الفيل (571م) .

نشأ النبي يتيما بعد وفاة أبيه عبد الله ،عند خروجه إلى بلاد الشام للتجارة وتوفي في طريق العودة في يثرب (المدينة المنورة).

نسب النبي : هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس ابن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام .

صفات النبي :

اشتهر النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بحسن أخلاقه كالصدق ولاأمانة ،فلقبه قومه بالصادق الأمين ،ولهذا طلبت خديجة بنت خويلد أن يعمل في تجارتها فسافر إلى الشام ،وحقق أرباحا لها ،وقد عرفت هذه الرحلات التجارية في شبه الجزيرة العربية بـ(رحلة الشتاء والصيف ) لقبيلة قريش في مكة المكرمة .

ولد النبي في:

وبناء عليه تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن مادة الدراسات الاسلامية الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الاجابة الصحيحة :في مكة المكرمة في شهر ربيع الأول من عام الفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!