أين يقع العالم العربي

أين يقع العالم العربي ،نقدم لكل طلاب الصف الأول الثانوي من مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني ،الإجابة عن السؤال وحدة العالم العربي الموقع والجغرافيا ،وفيما يلي نقدم لكم أهم النقاط الواردة في الدرس .

العالم العربي:

يقصد بالعالم العربي هو تلك المساحة من الأرض التي تقع في جنوب غربي آسيا وشمالي أفريقيا ،حيث يدين معظم سكانه بديانة الإسلام ويتكلمون اللغة العربية ،والتي تنظم دوله جامعة الدول العربية .

موقع العالم العربي:

يصل عالمنا العربي بين ثلاث قارات ويقع في جنوب غربي آسيا وشمالي أفريقيا في نطاق جغرافي متصل ،ويط على محيطين هما:المحيط الأطلسي والمحيط الهندي ،كما يطل على عدد من البحار مثل :البحر المتوسط والبحر الأحمر والخليج العربي وبحر العرب وبحر عمان ،ويشرف على عدد كبير من المضايق البحرية التي تربط طرق الملاحة الدولية مثل قناة السويس ومضيق باب المندب ومضيق هرمز ومضيق جبل طارق .

حدود العالم العربي : يمتد العالم العربي من المحيط الأطلسي غربا إلى الخليج العربي شرقا لأكثر من ستة آلاف كيلو متر ،ومن شمال سوريا إلى أقصى جنوب الصومال لأكثر من خمسة آلاف كيلو متر ،إضافة إلى جزر القمر في المحيط الهندي .

أين يقع العالم العربي:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أين يقع العالم العربي ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الول الثاني لفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة :جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا .

للحصول على المزيد من الإجابات التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني حيث نقدم لكم الإجابات النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!