متى تفتح المحلات في رمضان 2021في المملكة

يتساءل العديد من المواطنين المقيمن في المملكة العربية السعودية عن موعد متى تفتح المحلات في رمضان 2021 في المملكة ،وفي هذه المقالة سوف نبين لكم أهم القرارات التي أصدرتها وزارة الداخلية في بيانها من أجل الالتزام الإجراءات الاحترازية في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة كورونا حفاظاً على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية خلال فترة شهر رمضان وعيد الفطر.

متى تفتح المحلات في رمضان 2021في المملكة:

أهم هذه القرارات هو السماح للمواطنين بالتجول من 9 صباحا حتى ال5 مساء ، وأقر أيضا بإعادة فتح المولات والمراكز التجارية من 6 إلى 20 رمضان،إضافة إلى منع إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق، و تعليق سفر الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع، وكذلك الاعتكاف.

الإجراءات تضمنت يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا ،و فتح المولات للتسوق 24 ساعة ، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة،مع استمرار التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19”.

وأكدت صحيفة عكاظ على أن رفع منع التجول جزئيا سيكون في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان المبارك 1441هـ الموافق 26 أبريل 2020، وحتى الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020، وذلك من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ5 مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

و إضافة إلى الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، كما يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولا، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020، وذلك يشمل محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات).

مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي، ومنها: عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

كما أكد بيان وزارة الداخلية على أنه سيتم إيقاع العقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقا للإجراءات المتبعة ،حيث تخضع هذه الإجراءات للتقييم بشكل مستمر خلال المدة المشار إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!