متى دوام البنوك في رمضان 2021/1442

يستاءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن متى دوام البنوك في رمضان 2021/1442 ،فقد أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” عن أوقات العمل بالنسبة للبنوك ومراكز التحويل المالية التابعة للبنوك داخل المملكة، خلال شهر رمضان 2021.

حيث حدد النبك أن أوقات العمل اليومية للبنوك من أجل التعامل مع الجمهور خلال أيام عمل شهر رمضان المبارك 2021 ستكون من الساعة 10 صباحا وحتى 4 مساء.

أما عن أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل المالية التابعة للبنوك خلال أيام شهر رمضان المبارك ستكون ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الخامسة والنصف مساء.

أما مكاتب البنوك وفروعها الموسمية في مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية من المنتظر أن تكون مفتوحة بصفة مستمرة بما في ذلك يوما الجمعة والسبت لخدمة المعتمرين والزوار، وفقا لصحف محلية.

ويجب على البنوك فتح عدد من فروعها إضافة إلى عدد فروع مراكز التحويل المالية في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان والأماكن التي تستدعي الحاجة وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد وإبلاغ البنك المركزي بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

كل هذه المعلومات حسبما أعلن البنك المركزيّ السعوديّ عن هذه المواعيد عبر حساباته الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، حيث يبدأ عمل البنوك عند حلول الساعة العاشرة 10:00 صباحاً حسب تصريحات البنك المركزيّ وتستمرّ حتّى الساعة الرابعة 4:00 عصراً مع مراعاة خصوصيّة بعض الفروع في مكّة والمدينة وغيرها كما سبق.

ويستمر عمل البنوك إلى يوم الإثنين الموافق لتاريخ 10/مايو/2021م هو اخر يوم دوام البنوك في رمضان.

 

متى تبدا اجازة البنوك في رمضان 1442:

أما عن إجازة عيد الفطر السعيد 1442هـ الموافق 2021م ،من المنتظر أن تكون عند نهاية دوام يوم الإثنين الموافق لتاريخ 10/مايو/2021م وتستمرّ العطلة حتّى نهاية يوم الأحد الموافق لتاريخ 16/مايو/2021م لكافّة البنوك ومراكز التحويلات الماليّة التابعة لها في المملكة العربيّة السعوديّة.

عن أن يبدأ دوام هذه المراكز والبنوك يوم الإثنين الموافق لتاريخ 17/مايو/2021م.

وخلال شهر مارس/آذار الماضي، أعلن البنك عن تمديد فترة برنامج تأجيل الدفعات لدعم تمويل القطاع الخاص 3 أشهر، وتمديد فترة برنامج التمويل المضمون عاما إضافيا،وذلك في إطار تمكين القطاع المالي للقيام بدوره في دعم قطاع المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة،

وأعلن البنك المركزي السعودي تمديد مدة برنامج تأجيل الدفعات Deferred Payment Program – أحد برامج البنك المركزي لدعم تمويل القطاع الخاص – مدة 3 أشهر إضافية تنتهي بنهاية الربع الثاني بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!