ضد كلمة يقاسون

ضد كلمة يقاسون، فيما يلي في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الحل الصحيح عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال يتعلق بمفردات الكلمات، وحرصا منا على تقديم افضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم حل السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مفردات اللغة العربية العربية مفردات جزلة ومميزة تتميز بتنوعها وكثرتها ، حيث يتواجد العديد من الكلمات التي تعبر عن نفس المعنى الواحد، واستحضار الكلمات المتردافة أو المتضادة ليست بالمهمة السهلة في اللغة العربية وتحتاج إلى مجهود وثقافة واسعة وسعة اطلاع من الفرد من أجل الوصول للمعنى أو الضد المناسب للكلمة الواحدة.

ولقياس مدى تمكن أي شخص من اللغة العربية يجب قياس قدرته على جلب المعاني والمضادات لكل كلمة يواجهها، فكلما ازداد تمكن الشخص من اللغة كلما كان استحضاره للكلمة المناسبة أسرع، وهو احد أهم المهارات المدرسة التي تعطى للطلاب في مختلف مراحلهم الدراسية من المرحلة الابتدائية وصولا للثانوية فهي مهارة مميزة ينبغي على كل طالب اتقانها .

ضد كلمة يقاسون:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ضد كلمة يقاسون، ضمن مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث كالتالي ،ومعنى كلمة يقاسون هي يعانون ويتعبون يتألمون ، أما مضادها كالتالي.

الحل الصحيح/ يتمتعون – يستمتعون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى