من معجزات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-

من معجزات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- سؤال مهم ضمن مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكل طلابنا الا‘زاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال المهم .

بعثة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-:

نشأن النبي محمد عليه الصلاة والسلام سليم الفطرة راجح العقل ،وقد عصمه الله من أعمال الجاهلية فكان ينفر من عبادة الأصنام التي اعتادها قومه ،وكان يخلو بنفسه كثيرا في غار حراء بجبل النور في مكة المكرمة من اجل العبادة والتفكر في مشاهد الكون العظيم .

بدء نزول الوحي :

نزل على النبي عليه الصلاة والسلام أولى آيات القرآن في غارحراء وكانعمره أربعين سنة ،وأول ما نزل عليه من القرآن الكريم قوله تعالى :”اقرأ باسم ربك الذي خلق “.

وقد أمر اللهسبحانه وتعالى النبي محمد بدعوة الناس إلى دين الغسلام ،وقد دعا النبي إلى الإسلام أقرب الناس له من أهل بيته وأصحابه فكن أول من أسلم من النساء زوجته خديجة بنت خويلد ،وابن عمه علي بن ابي طالب ،وصاحبه أبو بكر الصديق ومولاه زيد بن حارثة .

وقد بدأ النبي محمد عليه الصلاة والسلام دعوته لنشر الإسلام في مكة المكحرمة ،وقد آذته وآذت أصحابه ،فأمر النبي أصحابه بالهجرة غلى الحبشة لأن فيها ملكا لا يظلم عنده أحد ،فكانت هجرته أول هجرة في الإسلام وكان من بينهم :عثمان بن عفان و زوجته رقية بنت محمد .

من معجزات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-:

الإجابة الصحيحة عن سؤال من معجزات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-،ضمن مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي كالتالي :

الإجابة الصحيحة : معجزة الإسراء والمعراج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!