تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو مفهوم التحاكم إلى شرع الله

تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو مفهوم التحاكم إلى شرع الله ، نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة و متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو مفهوم التحاكم إلى شرع الله، شرع الله هو الحكم الذي يجب أن تسير عليه الدول الإسلامية وذلك لأنه قائم على إقامة حدود الله وشرعه الذي فرضه على عباده منعا للخلاف والنزاع.

وضع الله سبحانه و تعالى شريعته لعباده لتكون منهاجاً لهم يمشون عليه، و تنظم لهم أمور حياتهم كافة. ففي كتاب الله من الاحكام الدينية والحدود التي تبين الحكم في كل أمر من أمور الحياة، و على هذه الأحكام يقيس العلماء كافة الأمور و الحياة الأخرى التي تشابه هذه المواضع.

تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو مفهوم التحاكم إلى شرع الله :

هل هذه العبارة تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو مفهوم التحاكم إلى شرع الله  ” صحيحة أم خاطئة ” .

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

العبارة السابقة هي عبارة صحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!