ما سبب حدوث الليل والنهار

ما سبب حدوث الليل والنهار ،تعاقب الليل من النهار من أكثر الأمور التي تدل على عظم خلق الله ودقته في هذا الكون العظيم ،وسؤال سبب حدوث الليل والنهار هو سؤال مهم ضمن مادة العلوم يكثر البحث عنه من قبل الطلاب وفيما يلي نقدم لكم نبذة مختصرة عن ما سبب حدوث الليل والنهار.

دوران الأرض حول محورها :

تدور الأرض حول نفسها باستمرار ،ويعرف هذا بالحركة الدورانية للأرض ،حيث أننا لا نشعر بذلك ولكن هذا يحدث دائما حتى في هذه اللحظة .

حيث أن دوران الأرض يسبب الليل والنهار،حيث يكون النهار في جانب الأرض الذي يواجه الشمس ،وفي الوقت نفسه يكون الليل في الجانب الآخر من الأرض .

الأرض تدور حول خط وهمي يسمى المحور ،وهو يمر بمركز الأرض من الشمال غلى الجنوب ،حيث تدور الأرض دورة كاملة حول محورها كل أربع وعشرين ساعة ،لذا يتعاقب الليل والنهار كل يوم .

دوران الأرض حول الشمس :

عندما ننظر إلى السماء يبدو لنا كأن الشمس تتحرك في السماء ،حيث تستطيع رؤية الطلال التي تكونها الشمس للاشياء التي تبدو مختلفة من وقت لآخر خلال النهار .

الظلال الطويلة تعني أن الشمس منخفضة أكثر في السماء ،حيث أن تغير الظل له أهميته في حياة الناس ،حيث من خلاله يعرفون به أوقات الصلوات الخمس .

ما سبب حدوث الليل والنهار :

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ما سبب حدوث الليل والنهار والذي يقع ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ،والغجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : بسبب دوران الارض حول محورها (نفسها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى