يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراًعند مرور التيار الكهربائي

يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراً عند مرور التيار الكهربائي ، نرحب بكم أعزائي و احبتي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم اعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات أن تعرفوا أن  النحاس يعتبر من اكثر العناصر الكيميائية تواجداً في الطبيعة، و يتوجد في الطبيعة باللون الاحمر الذهبي او اللون القزحي، و هناك العديد من المميزات التي يتميز بها عنصر النحاس و التي منها القدرة العالية على توصيل الحرارة و التيار الكهربائي، و انه من المعادن اللادنة.

و من الجدير بالذكر يختص عنصر النحاس بالعديد من الخصائص و التي منها انه يقع في المجموعة الحادية عشر في الجدول الدوري، كما انه يقع في الدورة الرابعة، و يتم تصنيفه على انه من العناصر الانتقالية، و يوجد له ثمانية و عشرون نظير.

يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراً عند مرور التيار الكهربائي :

هل هذه العبارة يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراًعند مرور التيار الكهربائي ” صحيحة أم خاطئة ” .

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

العبارة السابقة هي عبارة صحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!