أين تقع كيب تاون

تعتبر مدينة كيب تاون من أهم وأعرق الدول الأفريقية التي تقع في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية ،فهي تعتبر واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية التي يزورها كل السياح من جميع أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة عند التقاء المحيطين الهندي بالأطلسي .

حيث تشتهر مدينة كيب تاون بموقعها على جبل الطاولة الذي يصل ارتفاعه إلى ألف وستة وثمانين متراً فوق مستوى سطح البحر، كما تحتوي المدينة على شبه جزيرة يصل طوالها إلى خمسة وثلاثين كيلو متراً، والتي تمتد من الجزء الشماليّ من المدينة إلى رأس الرجاء الصالح، ومنطقة كيب بوينت.

أين تقع كيب تاون :

تقع مدينة كيب تاون في الجزء الجنوبي الغربي من دولة جنوب إفريقيا، في مقاطعة كيب الغربية تحديداً، وتقع في الطرف الشمالي من شبه جزيرة كيب، إلى الشمال من رأس الرجاء الصالح،كماتطُلّ سواحل المدينة على سواحل المحيط الأطلسي.

مناخها يشبه إلى حدٍّ كبير المناخ السائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون ماطر ومعتدل في الشتاء. في حين يكون جاف وحار في الصيف، ويبدأ فصل الشتاء فيها في شهر حزيران / يونيو وحتى شهر آب/ أغسطس. في حين يبدأ فصل الصيف في شهر كانون الأول/ ديسمبر حتى شهر آذار/ مارس من كل عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!