ماهي المادة التي تشكل 80 من حجم دماغ الانسان

ماهي المادة التي تشكل 80 من حجم دماغ الانسان ،سؤال يكثر البحث عن إجابته عبر محركات البحث حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ضمن مادة الاحياء الفصل الدراسي الثاني.

الدماغ :

يوجد في دماغ الإنسان أكثر من 100 بليون خلية عصبية ،ولأن الدماغ يحافظ على الاتزان الدلخلي ويؤدي دورا في جميع نشاطات الجسم ،حيث يطلق عليه المركز المسيطر على جسم الإنسان .

هذا ويعتبر المخ أكبر جزء في الدماغ ويقسم غلى جزأين يسمى كل منهما نصف كرة المخ ولا يعمل نصفا كرة المخ منفصلين أحدهما عن الآخر بل يرتبطان معا بحزمة من الأعصاب .

والمخ مسؤول عن عمليات التفكير والتعلم والكلام واللغة وحركات الجسم الغرادية والذاكرة والإدراك الحسي ،حيث تحدث معظم عمليات التفكير المعقدة قريبا من سطح الدماغ ،حيث تزيد التالفيف والانثناءات المخية على سطح المخ من مساحة سطح الدماغ بتسمح بعمليات تفكير أكثر تعقيدا .

ويقع المخيخ في الجهة الخلفية أسفل المخ ،ويسيطر على اتزان الجسم ويحافظ على وضعه وتنسيق حركاته ،كما ينظم المخيخ المهارات الحركية البسيطة التلقائية ومنها النقر على لوحة المفاتيح الحاسوب أو ركوب الدراجة .

ماهي المادة التي تشكل 80 من حجم دماغ الانسان:

أما عن إجابة سؤال ماهي المادة التي تشكل 80 من حجم دماغ الانسان ضمن مادة الأحياء الفصل الدراسي الثاني ،والإجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :الماء .

وللحصول على المزيد من حلول عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابه الصحيحة،حيث نقدم لطلابنا الأعزاء الإجابات النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!