يمكن لنشاطات الإنسان أن تدمر المواطن البيئية

يمكن لنشاطات الإنسان أن تدمر المواطن البيئية،سؤال صح أو خطأ ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني المتوسط ،ودرس موارد البيئة وحمايتها .

موارد البيئة :

النظام البيئي يتكون من تفاعل المخلوقات الحية المختلفة بعضها مع بعض ومع العوامل الغير حية بحيث تشكل وحدة واحدة ،حيث تعتمد جميع المخلوقات الحية في بقائها على الموارد الطبيعية ،وبعض هذه الموارد متجددة مثل الطاقة الشمسية وبعضها الآخر غير متجدد مثل النفط.

وبما أن البشر هم جزء من النظام البيئي فأنشطتهم المختلفة تؤثر بشكل كبير وملحوظ على وظائف هذا النظام  حيث أن الممارسات البشرية الخاطئة تؤدي إلى  اختلال مرونته ، والتسبب في التلوث لجميع المصادر المختلفة الأمر الذي يؤدي إلى انقراض العديد من أنواع الكائنات الحية ، مما يساهم في انخفاض في التنوع البيولوجي ، إلى جانب استغلال الموارد الطبيعية ويسبب تلوثًا وتغيرًا في استخدام الأراضي ، بالإضافة إلى التأثير على العناصر المناخية.

فممارسات الإنسان الخاطئة قد تعمل على تدمير البيئة الطبيعية بحيث تصبح غير قادرة على احتواء الكائنات الحية التي سكنتها سابقًا، من خلال هذه العملية ، يتم تهجير أو موت جميع الكائنات التي عاشت في الأصل في الموارد الطبيعية ، مما يقلل من التنوع البيولوجي في المنطقة. .

يمكن لنشاطات الإنسان أن تدمر المواطن البيئية:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يمكن لنشاطات الإنسان أن تدمر المواطن البيئية،ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني والإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : صح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!