وحدة قياس القوة هي

وحدة قياس القوة هي ،سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني للصف الثالث المتوسط ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن فصل القوة وقوانين نيوتن للحركة.

القوة :

تعرف القوة بأنها المتغير الذي يعمل على تغيير حركة الأجسام والقوة إما دفع أو سحب ،كما تعلم لاقوة على تغيير اتجاه الحركة ،هذا وتؤثر القوى بطرائق مختلفة ،فعند تحريك مشبك ورق بواسطة قوة مغناطيسية أو سحبه بواسطة قوة الجاذبية الأرضية ،أو بواسطة قوة من تأثير الشخص عندما يلتقطه .

وتسمى مجموعة القوى المؤثرة في جسم ما بالقوة المحصلة،فهي التي تحدد كيفية تغير حركة جسم ما عندما تؤثر فيه أكثر من قوة.

وهنالك ثلاث قوانين للعالم نيوتن فسر فيها حركة الأجسام في مجموعة قوانين سميت باسمه ،وهي كالتالي :

القانون الأول لنيوتن في الحركة :إذا كانت القوة المحصلة المؤثرة على جسم ما تساوي صفر فإنه يبقى ساكنا،وإذا كان متحركا فإنه يبقى متحركا في خط مستقيم بسرعة ثابتة .

القانون الثاني لنيوتن في الحركة :تسارع جسم ما يساوي ناتج قسمة محصلة القوة المؤثرة فيه على كتلته ،ويكون اتجاه التسارع في اتجاه القوة المحصلة .

القانون الثالث لنيوتن في الحركة :تؤثر القوى دائما في صورة أزواج متساوية مقدارا ومتعاكسة اتجاها،حيث إذا أثر جسم بقوة في جسم آخر ،فإن الجسم الثاني يؤثر في الجسم الأول بقوة مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه .

وحدة القوة :

تقاس القوة بوحدة تسمة نيوتن ،حيث أن الكتلة تقاس في النظام الدولي للوحدات بـكجم ظ،ووحدة التسارع م/ث2 ،لذا فإن كل 1 نيوتن يساوي 1 كجم.م/ث2 ،ويعرف نيوتن بأنه مقدار القوة المحلصلة التي إذا أثرت في جسم
متلته 1 كجم أكسبته تسارعا مقداره 1م/ث2.

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وحدة قياس القوة هي ضمن منهاج العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة :نيوتن .

ويمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي من أجل الحصول على المزيد من الغجابات التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث ،حيث نقدم لكم إجابات نموذجية مميزة وذلك بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!