وحدة السرعة هي

وحدة السرعة هي ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث المتوسط وفصل الحركة والزخم .

جميع الأجسام في الكون في حالة حركة دائمة مثل حركة الأرض حول الشمس ،ولوصف حركة أي جسم متحرك يجب أن نتحقق أن هذا الجسم في حالة حركة ،حيث يكون الجسم متحركا إذا تغير موضعه باستمرار حركته .

السرعة :

تعرف السرعة أنها وصف لحركة الجسم سريعة أم بطيئة ،ولقياس سرعة جسم ما يجب أن نعرف المسافة التي يقطعها ومقدار الزمن الذي يحتاج إليه الجسم لقطع تلك المسافة .

وتجدر الإشارة إلى أن الأجسام السريعة تحتاج إلى زمن أقل من الأجسام البطيئة لقطع المسافة نفسها .

إذن السرعة هي المسافة التي يقطعها جسم ما في وحدة الزمن وتساوي المسافة على الزمن ،حيث تقاس السرعة بوحدة المسافة مقسومة على وحدة الزمن ،ووحدة قياس السرعة في النظام الدولي للوحدات هي م/ث وتقرأ متر لكل ثانية ،ويمكن قياس السرعة بوحدات قياس أخرى منها ،كم/س وتقرأ كيلو متر لكل ساعة .

تقسم السرعة إلى أنواع مختلفة :

  1. السرعة المتوسطة ،والتي تحسب بقسمة المسافة الكلية التي يقطعها الجسم على الزمن اللازم لقطع المسافة .
  2. السرعة اللحظية : وهي سرعة الجسم عند لحظة معينة .
  3. السرعة المتجهة :وهي تمثل مقدار سرعة الجسم اتجاه حركته معا .

وحدة السرعة هي:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال وحدة السرعة هي ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني وهو سؤال اختيار من متعدد والاختيارات كما يلي :

  • م
  • م/ث
  • كم
  • كجم/سم

الإجابة الصحيحة : م/ث

وللحصول على المزيد من الإجابات التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول على الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها ،وذلك بعد الرجوع للكتاب المدرسي الخاص بكل مادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى