ماذا يلزم الناس لرؤية الأشياء

ماذا يلزم الناس لرؤية الأشياء ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الابتدائي ،وفصل من أشكال الطاقة ودرس الضوء ،حيث نقدم لكم أهم المعلومات الواردة في الدرس .

الضوء:

الضوء هو شكل من اشكال الطاقة ،نحس به بالعين ،ومصادر الضوء عديدة منها :الشمس والمصابيح الكهربائية والنار وغيرها من المصادر .

ينتقل اللضوء من مصدره بخطوط مستقيمة فعند إضاءة المصباح نرى أشعة مستقيمة من الضوء ،كما أن أشعة الشمس تسير ملايين الكيلومترات في خطوط مستقيمة حتى تصطدم بجسم ما .

ويحدث انعكاس الضوء عند سقوط الضوء على بعض الأجسام وارتداده عنها يغير اتجاهه ،ثم يستمر في السير في خطوط مستقيمة .

ويرتد الضوء عن الأجسام بالطريقة نفسها التي ترتد بها الكرة عن الأرض ،فعندما يسقط الضوء على جسم ما فإنه يرتد في اتجاه مختلف وفي خطوط مستقيمة ،ولكي نرى الأجسام لابد للضوء أن ينعكس عن هذه الأجسام ويدخل العين .

عندما يسقط الضوء على أجسام مختلفة تظظهر لنا خاصية نفاذية الضوء وعدمها،لذا تقسم الأجسام إلى أجسام شفافة وأجسام غير شفافة .

ماذا يلزم الناس لرؤية الأشياء:

وبناء على ما سبق تكون الغجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يلزم الناس لرؤية الأشياء ضن مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. منشور زجاجي .
  2. ظلال سوداء .
  3. مرشحات للألوان .
  4. انعكاس الضوء .

الإجابة الصحيحة :انعكاس الضوء .

وللحصول على مزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني من أجل الحصول على المزيد من الإجابات النموذجية التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!