سبب بعُثة الرسول صلى الله عليه وسلم هو

سبب بعُثة الرسول صلى الله عليه وسلم هو ،سؤال مهم ضمن مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني ودرس بعثة النبي محمد ﷺ -.

بعثة الرسول -صلى الله عليه وسلم-:

النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- هو خاتم الأنبياء والرسل ،وقد نشأ سليم الفطرة راجح العقل وقد عصمه الله تعالى أعما لالجاهلية ،حيث كان ينفر من عبادة الأصنام التي اعتاد عليها قومه ،ويخلو بنفسه كثيرا في غار حراء بجبل النور في مكة ،من أجل عبادة الله تعالى والتفكر في مشاهد هذا الكون العظيم .

وقد نزل الوحي على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-وهو في غار حراء وكان عمره أربعين سنة وأول ما نزل عليه من القرآن قوله تعالى:”اقرأ باسم ربك الذي خلق ،خلق الإنسان من علق ،اقرأ وربك الأكرم ،الذي علم بالقلم ،علم الإنسان مالم يعلم”.

وقد أمر الله سبحانه وتعالى النبي محمد بدعوة الناس إلى دين الإسلام ،حيث دعا النبي عليه الصلاة والسلام أقرب الناس من أهل بيته وأصحابه وكان من السابقين للدخول في الإسلام هي زوجته أم المؤمنين خديجة بنت خويلد ،وابن عمه علي بن أبي طاللب،وصاحبه أبو بكر الصديق،ومولاده زيد بن حارثة .

سبب بعُثة الرسول صلى الله عليه وسلم هو:

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال سبب بعُثة الرسول صلى الله عليه وسلم هو ،سؤال للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة :من أجل دعوة الناس إلى دين الإسلام

ويمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني كل شي من أجل الحصول على المزيد من الإجابات التي يتم البحث عنها حيث نقدم لكم الإجابات النموذجية عن الأسئلة بعد الرجوع إلى الكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!