تقع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في قارة

تقع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في قارة ،سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف ثاني متوسط الفصل الدراسي وفصل تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،حيث سنقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يتم البحث عن إجابته .

دول مجلس التعاون الخليجي :

يربط دول مجلس التعاون الخليجي العديد من روابط القوة والعلاقات الخاصة والعديد من السمات المشتركة والأنظمة التي أساسها العقيدة الإسلامية ،وقد أدركت هذه الدول حاجتها لإقامة منظمة تسهم في تحقيق التكامل والترابط بينها وتسهم في خدمة القضايا العربية والإسلامية والدولية .

أنشأ مجلس التعاون لدول الخليج عام 1401هـ -1981م وقد اختيرت الرياض مقرا للمجلس وتتكون دول مجلس التعاون الخليجي من :المملكة العربية السعودية ،سلطنة عمان ،الإمارات العربية المتحدة ،الكويت ،قطر،البحرين ،ومن أبرز أهدافه :

  1. تحقيق التنسيق والتكامل بين دول مجلس التعاون .
  2. تعميق الروابط وتحقيق التعاون بين شعوب مجلس التعاون .
  3. وضع الأنظمة المتمثلة في مختلف الميادين .
  4. دفع عملية التقدم العلمي والتقني من خلال إنشاء مراكز بحوث علمية ،وإقامة مشروعات مشتركة ،تشجيع التعاون في القطاع الخاص .

ويتكون مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية من مجموعة من الأجهزة الرئيسية وهي كالتالي :

  1. المجلس الأعلى
  2. المجلس الوزاري
  3. الأمانة العامة .

تقع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في قارة:

والإجابة الصحيحة عن سؤال تقع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في قارة ،ضمن منهاج مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف ثاني متوسط الفصل الدراسي وفصل تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية والإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : تقع دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا ،وتطل على الخليج العربي ولها سواحل على بحر عمان وبحر العرب والبحر الأحمر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!