شاهد البث المباشر لموكب نقل المومياوات من قناةdmc بث مباشر

تتجه أنظار المصريين في كل مكان إلى العاصمة المصرية القاهرة التي تجري فيها مراسم نقل موكب المومياوات الملكية لإيصالهم إلى المتحف القومي للحضارة .

حيث سيتم نقل 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ17والـ18 والـ19 والـ20 ومن بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات في طريق يمتد من ميدان التحرير إلى سيمون بوليفار ومن بعدها كورنيش النيل بحي السيدة زينب وسور مجرى العين حتى الوصول إلى متحف الحضارة .

من جهته قال مدير المكتب العلمي بالمجلس الأعلى للآثار محمد الصعيدي أنه تم نقل الملوك والملكات إلى الصناديق المخصصة لهم لإيصالهم إلى المتحف القومي للقاهرة ،حيث ينتظر الجميع بدء المسيرة من أجل تحريك العربات المخصصة للملوك باتجاه منطقة الفسطاط .

ومن المنتظر أن يشارك في الموكب مجموعة من العجلات الحربية المصنوعة على الطراز الفرعوني والخيول التي يصل عددها إلى 150 والفرق الموسيقية التي ستتواجد خلال الاحتفالية الكبيرة .

وهو أحد الأيام العظيمة والتاريخية في تاريخ مصر ،وسيكون شاهدا جديدا على عظمة الحضارة المصريوة وقدرة المصريين على تجاوز الأزمات وتخطي التحديات .

هذا ومن المنتظر أن يشارك وفدا من اليونسكو في حضور فعاليات نقل المومياوات التي ستستغرق ساعة ونصف على الأقل ،حيث ستجري عملية عرض المومياوات فب القاعة الملكية الكبرى خلال الجزء الثاني من الاحتفالية .

شاهد البث المباشر لموكب نقل المومياوات من قناةdmc بث مباشر:

هذا وقد بدأت الأجهز الأمنية بوزارة الداخلية المصرية بنشر قواتها استعدادا لتأمين موكب نقل المومياوات من أجل تأمين مسار الموكب من خلال إجراءات مكثفة ،بالتسيق مع الجهاز الأخرى المعنية بخط سير الموكب .

الاحتفال تزينه أضواء الليزر والكشافات التي ستضيئ السماء بأسماء الملوك الـ22 ،حيث سيكون في استقبال الموكب العديد من الشخصيات الدولية داخل المتحف ،كما سيتم نقل الحدث عبر 18 قناة تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!