متى بدأت الحرب العالمية الاولى

متى بدأت الحرب العالمية الاولى ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و المختصرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة الإجتماعيات الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و من الجدير بالذكر أن الحرب العالمية الأولى، وتسمى أيضًا الحرب العُظمى، كانت حرب عالمية نشبت بدايةً في أوروبا من 28 يوليو 1914 وانتهت في 11 نوفمبر 1918. وصفتُ وقت حدوثها ب”الحرب التي ستنهي كل الحروب”، جُمع لها أكثر من سبعين مليون فرد عسكري، 60 مليون منهم أوربيين، للمشاركة في واحدة من أكبر الحروب في التاريخ.

متى بدأت الحرب العالمية الاولى :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

بدأت في 28 يوليو من عام 1914 وانتهت في 11 نوفمبر من عام 1918.

أسباب الحرب العالمية الأولى :

أولا قيام ألمانيا ببناء أسطول ضخم معتمد على البوارج الحربيّة، وقد بدا لبريطانيا أنّ هذا الأسطول الذي يحتوي على سفن ذات قوّة هائلة قادر على مواجهة أسطولها الكبير في بحر الشّمال، كما أنّ هناك إمكانية كبيرة لسيطرة الألمان على الممرات البحريّة التي تحيط ببريطانيا، وبالتّالي العمل على تهديد الأمن الغذائي لهم.

ثانيا حادثة اغتيال وليّ عهد النّمسا فرانز فرديناند مع زوجته، وذلك من قبل طالب صربيّ يدعى غافريلو برينسيب، وقد حدث ذلك في 28 يونيو/حزيران من عام 1914، خلال زيارتهما لسراييفو، وبالتّحديد في منطقة البوسنة والهرسك، وقد قامت النّمسا بعد هذه الحادثة بإعلان الحرب على صربيا، وقامت روسيا بمناصرة صربيا من خلال إعلانها الحرب على النّمسا، في حين قامت ألمانيا بإعلان الحرب على روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!