قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى الكثافة

قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى الكثافة سؤال يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة سوف نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ودرس القوى والحركة .

القوى :

تعرف القوة بأنها أي عملية دفع أو سحب يؤثر بها جسم في جسم آخر ووحدة قياسها نيوتن .

تنشأ العديد من القوى عند وجود تلامس بين الأجسام ومن ذلك القوة التي يؤثر بها الونش لسحب سيارة معطلة ،وهناك قوى أخرى تؤثر دون وجود تلامس بين الأجسام ،ومن ذلك إبرة البوصلة .

ويتواجد أنواع مختلفة من القوى بأسماء مختلفة ،إلا أنها تشترك في أنها قوى دفع أو سحب ومن ذلك:

قوة الطفو :وهي قوة دفع لأعلى ناتجة عن الاختلاف في الكثافات إذ تعمل هذه القوة على رفع المواد القليلة الكثافة أعلى المواد عالية الكثافة .

قوة الدفع إلى أعلى : وهي مجموعة القوى التي تؤثر في الطائرة فمحركات الطائرة تدفعها إلى الأمام وفي أثناء اندفاع الطائرة إلى الأمام يمر الهواء حول الأجنحة مكونا هذه القوة .

وتؤثر بعض القوى وقتا قصيرا جدا ومنها المضري حين يضرب الكرة .
وبعض القوى تؤثر زمنا طويلا مثل القوة التي يؤثر بها سائق الدراجة الهوائية في البدلات ،والقوة المؤثرة في المنطاد الذييتصاعد ببطء .

وهناك قوة الجاذبية :وهي قوة تجذب الأجسام بعضها إلى بعض ،سواء كانت صغيرة أم كبيرة فإن بعضها يجذب بعض ،وتكون قوة الجذب بين الأجسام الصغيرة ضعيفة ،أما الأجسام الكبيرة مثل الأقمار والنجوم والكواكب فكتلتها الهائلة تجعل جذابيتها ذات أثر محسوس .

قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى الكثافة:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى الكثافة وهو سؤال صح أو خطأ ،ضمن منهاج العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة:خطأ ،تسمى الجاذبية الأرضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!