أي أنواع الغيوم أكثر ارتفاعا عن سطح الأرض

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال أي أنواع الغيوم أكثر ارتفاعا عن سطح الأرض وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته عبر محركات البحث ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ودرس الغيوم والهطول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال في نهاية المقالة.

الغيوم :

تتكون الغيوم عن طريق بخار الماء المكون من الغازات التي تكون الغلاف الجوي ،وعندما تحمل جزيئات بخار الماء إلى أعلى تفقد حرارتها وتصبح باردة ،وتقل حركة جزيئاتها وتتقارب ،ثم تتكثف على دقائق الغبار .

هذا ويعتمد شكل الغيوم على الارتفاع الذي تتشكل عنده في الغالف الجوي ،فالغيوم الريشية تتشكل عند أعلى ارتفاع ،وتتشكل غالبا من بلورات متجمدة تتكون عند درجة حرارة صفر سلسيوس.

أما الغيوم التي تتشكل على ارتفاعات متوسطة أو منخفضة فتتكون من قطرات الماء ،وقد تظهر هذه الغيوم بلون رمادي أو داكن ،ويحدث هذا عندما تكون قطرات الماء كثيفة جدا بحيث لا تسمح بنفاذ أشعة الشمس خلالها ،وهذه الغيوم نوعان :

الغيوم الركامية :وهي سميكة تتشكل على ارتفاعات متوسطة .
الغيوم الطبقية :وهي الغيوم التي تتشكل على ارتفاعات منخفضة .

وعندما تكون درجة الحرارة بالقرب من سطح الأرض منخفضة فإن بخار الماء يشكل الضباب ،فالضباب غيوم تتشكل بالقرب من سطح الأرض .

أي أنواع الغيوم أكثر ارتفاعا عن سطح الأرض:

وبناء على ما سبق ذكره تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ،وهو سؤال اختيار من متعدد والاختيارات كما يلي :

  1. الريشية .
  2. الركامية .
  3. الطبقية .
  4. الذوابة .

الإجابة الصحيحة :الريشية .

وللحصول على مزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني كل شي من أجل الحصول على مزيد من الإجابات التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى