متى وقعت غزوة احد

متى وقعت غزوة احد ، نرحب بكم أعزائي و أصدقائي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة التوحيد الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و يشار عزيزي الطالب أو الطالبة إلى أن تعريف غزوة أحد هي عبارة عن معركة وقعت بين المسلمين وقبيلة قريش في يوم السبت السابع من شهر شوال في العام الثالث للهجرة. و كان جيش المسلمين بقيادة رسول الإسلام محمد، أما قبيلة قريش فكانت بقيادة أبي سفيان بن حرب.

متى وقعت غزوة احد :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تُعدّ غزوة أحد التي جرت أحداثها يوم السبت في السابع من شهر شوال في السنة الثالثة للهجرة النبوية من المعارك المهمّة و المفصليّة في مسيرة الدعوة الإسلاميّة؛ حيث لقِيَ المسلمون فيها هزيمةً موجعةً بعد أن حُسِم أمر النّصر لصالحهم، و قد حدثت هذه الغزوة بعد غزوة بدر التي انتصر فيها المسلمون انتصاراً ساحقاً على مشركين قريش في السنة الثانية من الهجرة النبويّة، حيث بيّتَ كفار قريش نيّة الثّأر من الإسلام والمسلمين؛ بسبب فقدانهم الكثير من رجالاتهم و زعمائهم في غزوة بدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!