اين تعيش الديدان المفلطحة

اين تعيش الديدان المفلطحة ، نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هي الديدان المفلطحة هي عبارة عن الديدان التي تكون أجسامها مسطحة من الجهتين البطنية و الظهرية، و تكون ثنائية التناظر (متناظرة من الجانبين) .

و أيضا هي دودة خنثية لديها الأعضاء التناسلية الأنثوية و الذكرية (الذكر والأنثى في حيوان واحد)، الغشاء الخارجي الطبيعي يكون صلب (tegument)، ليس لها جوف عام أو قناة هضمية، و أجهزتها العصبية بسيطة.

و من الجدير بالذكر أن الديدان المفلطحة يتم تقسيمها بشكل متماثل طولياً إلى نصفين، و هي ذات قدرة كبيرة على الحركة أكثر من غيرها من اللافقاريات. و التناظر الجانبي فيها يسهل عليها عملية التكاثر، و إنتاج أعضاء جديدة مختلفة.

اين تعيش الديدان المفلطحة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الإجابة هي متطفلة على كائنات حية أخرى، لتحصل على الغذاء لأن هذا النوع غير ذاتي التغذية، أو أن تعيش حرة في البيئة المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!