من أين تأتي الطاقة الحرارية الجوفية

من أين تأتي الطاقة الحرارية الجوفية ، أهلا و سهلا بكم اعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و يشار عزيزي الطالب أو الطالبة إلى أن تعريف الطاقة الحرارية الجوفية هي عبارة عن  مصدر طاقة بديل ونظيف ومتجدد، وهي طاقة حرارية مرتفعة ذات منشأ طبيعي مختزنة في الصهارة في باطن الأرض.

و من الجدير بالذكر فقد اكتشف العلماء أن درجة حرارة اللب الداخلي للأرض تبلغ حوالي 10800 درجة فهرنهايت و هي درجة حرارة سطح الشمس، و تتراوح درجات الحرارة في الستار من حوالي 392 درجة فهرنهايت عند الحد الأعلى مع قشرة الأرض إلى حوالي 7230 درجة فهرنهايت عند حدود قلب الستار .

من أين تأتي الطاقة الحرارية الجوفية :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

من أسفل سطح الأرض، حيث تأتي الطاقة الحرارية الأرضية من الحرارة داخل الأرض، والحرارة المستخدمة لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية تأتي من الصخور المنصهرة التي تسمى الصهارة أسفل قشرة الأرض وعندما يتم نقل الحرارة إلى الماء يتم إنشاء الطاقة الحرارية الجوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!