تسمى المنطقة ذات الاحتمالية العالية لوجود الإلكترون ب

تسمى المنطقة ذات الاحتمالية العالية لوجود الإلكترون ب ،سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلاب المدارس وسنقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الكيمياء للصف الثاني ثانوي الفصل الدراسي الثاني.

معادلة شرودنجر الموجية :

حاول العالم النمساوي شرودنجر متابعة نظرية الموجةالتياقترحها العالم برولي ،حيث اشتق شرودنجر معادلة على اعتبار أن إلكترون ذرة الهيدروجين موجة ،وظهر أن نموذج شرودنجر لذرة الهيدروجين ينطبق جيدا على ذرات العناصر الأخرى وهو ما فشل نموذج بور في تحقيقه .

ويسمى النموذج الذري الذي يعامل الإلكترونات على أنها موجات بالنموذج الموجي الميكانيكي للذرة أو النموذج الميكانيكي الكمي للذرة .

وتتنبأ دالة الموجة بوجود منطقة ثلاثية الأبعاد للإلكترون حول النواة تسمى المستوى ،وهو يصف الموقع المحتمل لوجود إلكترون ،ويشبه المستوى الفرعي سحابة تتناسب كثافتها عند نقطة معينة مع احتمال وجود الإلكترون عند تلك النقطة .
السحابة الإلكترونية هي السحابة التي تصف الإلكترون في مستوى الطاقة لاادنى ،كما أنها تعد صورة لحظية لحركة الإلكترون حول النواة .

تسمى المنطقة ذات الاحتمالية العالية لوجود الإلكترون ب:

وبناء على ما سبق ذكره تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الكيمياء الصف الثاني ثانوي وهو سؤال اختيار من متعدد والإختيارات  كما يلي:

حزمة الامتصاص

مستوى بور

السحابة الإلكترونية .

النواة

الإجابة الصحيحة :السحابة الإلكترونية.

للحصول على المزيد من الإجابات عن الاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول عىل مزيد من الإجابات عن الأسئلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!