للهواء الجوي ضغط بسبب

للهواء الجوي ضغط بسبب ،سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلاب الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني من مادة العلوم ،ووحدة الغلاف الجوي والطقس حيث سنقدم لكل طلابنا الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

الغلاف الجوي والطقس:

يعتبر الهواء أحد أهم الأسباب والعوامل التي تجعل الحياة على سطح الأرض ممكنة ،حيث يحتوي الغلاف الجوي على طبقة من الغازات التي تحيط بالارض وتقوم بتزويد الأرض بجميع الغازات اللازمة للحياة إضافة غلى حماية المخلوقات الحية من التاثير الضار للاشعة الفوق بنفسجية والأشعة السينية .

هذا ويتأثر الغلاف الجوي بالجاذبية الارضية لأنه يتكون من مادة وكتلة وهذا يبقيه قريبا من الأرض ويمنع الانفلات ،كما تصعب ملاحظة الغلاف الجوي أو الإحساس به لانه يولد ضغطا مساوي للضغط الداخلي في جسم الإنسان ،حيث يعتقد العلماء أن الغلاف الجوي هو خليط من غازات وماء ودقائق مجهرية الحجم تتكون من مواد صلبة وسائلة .

كما أن للهواء وزنا بسبب جذب الأرض له ،لذا فإن وزن الهواء يولد ضغطا ،حيث يتناقص ضغط الهواء كلما ارتفعنا في الغلاف الجوي بسبب تناقص وزن الهواء الذي يعلونا .

كما أنه توجد علاقة بين الضغط الجوي ودرجة الحرارة حيث أنه عند تسخين الهواء تتحرك جزيئاته بسرعة ويتمدد الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كثافته لذلك يصعد إلى أعلى ،أما الهواء الأقل كثافة يولد ضغطا أقل على ما تحته لتصبح المنطقة ذات ضغط منخفض ،لذلك فإن الهواء البارد يكون أكبر كثافة وينزل إلى أسفل مولد ضغطا مرتفعا في المنطقة .

للهواء الجوي ضغط بسبب:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال للهواء الجوي ضغط بسبب ضمن منهاج العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني والإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : لأن الهواء الجوي مادة والمادة لها وزن حيث يتولد ضغط بسبب وزن الهواء .

وللحصول على المزيد من الاسئلة التي يتم البحث عن إجابتها يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني كل شي من أجل الحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!