تتنفس الرخويات التي تعيش في الماء عن طريق

تتنفس الرخويات التي تعيش في الماء عن طريق ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ووحدة الرخويات ،تم تصنيف الحيوانات بالاعتماد على مستويات بناء أجسامها وتراكيبها وخصائصها وتكيفاتها .

الرخويات :

الرخويات هي نوع من الكائنات الحية التي يعيش الكثير منها في المياه المالحة وبعضها يعيش في المياه العذبة أو البيئة الرطبة،حيث تتكون من تجويف جسمي حقيقي وقدم عضلية وقناة هضمية بفتحتين فم وشرج .
وبعض أنواع الرخويات بطيئة الحركة ومنها الحلازين ،وبعضها الآخر سيع الحركة ومنها الحبار الذي يتحرك بقوة الدفع النفاث .

التغذي والهضم للرخويات :

يوجد للعديد من الرخويات فم بداخله طاحنة تشبه اللسان وتضم صفوف من الأسنان ،حيث تستعل الرخويات الآكلة الأعشاب الطاحنة لكشط الطحالب عن الصخور ،أما الرخويات الآكلة اللحوم فتستعملها لتثقب صدفة المخلوقات الأخرى لتصل إلى أعضائها الداخلية لتقطيع الطعام الذي تلتقطه بلوامسها .

تنفس الرخويات :

للعديد من الرخويات تراكيب تنفسية تسمى الخياشيم وهي جزء من العباءة مكونةمن بروزات خيطية تشبه أهداب السجادة ،وتحتوي الخياشيم مخزونا وافرا من الدم لنقل الأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون .

تتنفس الرخويات التي تعيش في الماء عن طريق:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تتنفس الرخويات التي تعيش في الماء عن طريق ضمن منهاج الأحياء الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي كالتالي :

الإجابة الصحيحة :الخياشيم .

وللحصول على المزيد من الغجابات عن الأسئلة لاتي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني كل شي من أجل الحصول على المزيد من الإجابات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!