من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟ وهو مهم سؤال مهم ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الثالث و يكثر البحث عن إجابتهمن قبل طلابنا الأعزاء، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

إن الإحساس بسخونة جسم أو برودته يرتبط مع درجة حرارته وهي متوسط الطاقة الجركية للجزيئات المكونة للجسم ،حيث تزداد درجة الحرارة بزيادة حركة الجزيئات ،كذلك ترتبط درجة حرارة الجسم مع متوسط الطاقة الحركية لجزيئاته في أثناء حركتها وبما أن لهذه الجزيئات طاقة وضع أيضا فإن مجموع طاقتي الوضع والحركة لجميع جزيئات الجسم تسمى الطاقة الحرارية .

تتمدد معظم الأجسام عندما ترتفع درجة حرارتها وتتقلص بالبرودة ويعتمد مقدار تمددها أو تقلصها على نوع مادة الجسم وعلى مقدار التغير في درجة حرارته ،فالسوائل تتمدد عادة أكثر من تمدد المواد الصلبة وكلما زاد التغير في درجات الحرارة زاد مقدار التمدد أو التقلص .

من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟

وبهذا يكون الحل الصحيح عن السؤال من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟ وهو سؤال اخيار من متعدد لسؤال ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الثاني والاختيارات كما يلي:

  • تتقلص
  • تطفو
  • تتبخر
  • تتمدد

الإجابة الصحيحة :تتمدد

ويمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي من أجل الحصول على إجابات نموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث ،حيث نقدم لكم إجابة نموذجية مميزة عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى