الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي

الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي ؟ من أسئلة أختر من متعدد, أو كما يقال عليها أختر المصطلح المناسب من بين عدد من المصطلحات المتشابهة أو القريبة, وهي من أسئلة مادة العلوم, من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلبة فإننا سوف نقوم بحل سؤال الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي ؟

الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي

إن الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي الطبقة الشمعية، حيث إن البشرة هي عبارة عن خلايا نباتية متراصة تكون فضفاضة عند الثغور، والثغور هي عبارة عن ثقوب صغيرة جداً، وتغطي طبقة البشرة ورقة النبات من الجهتين العليا والسفلى، حيث تسمى طبقة البشرة العلوية وطبقة البشرة السفلية، وتتميز طبقة البشرة العلوية بسماكة أكبر من طبقة البشرة السفلية، وذلك بسبب تعرض هذه الطبقة العلوية لضوء الشمس المستمر، كما ولا تحتوي خلايا البشرة بالمجمل على بلاستيدات خضراء، وإن هذه البشرة تكون مركبة من مادة الكيوتين والتي تغلف الجدار، وهي طبقة شمعية تحافظ على الأوراق وتحميها في أيام الحر الشديد، كما وإنها تحمي الورقة من فقدان الماء.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الطبقة الرقيقة التي تغطي الورقة وتحميها هي؟ وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!