صواب أو خطأ: ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني

نتحدث في هذه المقالة ونقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني ؟صواب أو خطأ ، وهو من الأسئلة التي من الممكن أن تخطر على بال أي شخص, كما أنها من أسئلة مادة الفيزياء من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على نجاح كافة الطلبة فإننا سوف نقوم بحل سؤال ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني ؟

قانون نيوتن الأول: ينص على أن الجسم الساكن سيبقى في حالة سكون ، والجسم المتحرك سيبقى في حالة حركة ما لم تؤثر عليه قوة خارجية صافية.

قانون نيوتن الثاني: عندما تكون مجموع القوى المحصلة المؤثرة على الجسم تساوي صفر فإن كمية الحركة للجسم تظل ثابتة.

قانون نيوتن الثالث: لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه.

ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني

الإجابة على السؤال هي خطأ (×)

حيث إن الاجابة الصحيحة هي كما يلي : ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثالث.

كلما اصبحنا بحاجة لقوة اكبر لزيادة التسارع فمثلا كلما زادت كتلة صندوق كلما زادت الحاجة لقوة اكبر لدفعه .

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ارتداد البندقية إلى الخلف أثناء اطلاق الرصاص هو تطبيق على قانون نيوتن الثاني؟ وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى