كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه,

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه,صواب أو خطأ ، والسؤال السابق من الأسئلة التي ترد في المنهاج العلمي السعودي, وتحديدا في مقرر الفيزياء للفصل الدراسي الثاني وحرصا منا على تقديم الإجابات النموذجية ، نقدم لكم إجابة الطلبة على هذا السؤال فإننا سوف نقوم بحل سؤال كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه, والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

قانون نيوتن الثاني:

ينص قانون نيوتن الثاني على أن تسارع الجسم يرتبط بعلاقة طردية مع القوى التي تؤثر عليه ، فكلما كانت الكتلة أكبر كلما اصبحنا بحاجة لقوة اكبر لزيادة التسارع فمثلا كلما زادت كتلة صندوق كلما زادت الحاجة لقوة اكبر لدفعه .
حيث يربط قانون نيوتن الثاني بين السبب في تغير السرعة المتجهة للجسم ومقدار الإزاحة الناتجة، ويحدد كذلك العلاقة بين القوة المحصلة التي تؤثر في جسم وتسارع هذا الجسم، والذي ينص علىأن تسارع نظام ما يساوي ناتج قسمة القوة المحثلة المؤثرة فيه على كتلته .

كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه, صواب أو خطأ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه,.” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كلما زادت كتلة صندوق، فإنه يحتاج لقوة أكبر لدفعه,؟ وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى