ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات

ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات، في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الحل الصحيح عن السؤال وهو سؤال هام ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وذلك استكمالا لسلسلة الأسئلة التي نجيب لكم عن إجاباتها النموذجية من مختلف المراحل الدراسية المواد المختلفة، والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الطيور:

الطيور هي حيوانات فقارية ثابتة درجة الحرارة، ولها ريش خفيف يبقيها دافئة وجافة ، كما تتميز بوجود مناقير ورجلان تنتهيان بقديمن لها مخالب ، كما يتواجد على أقدامها حراشف.

وعلى الرغم من أن الطيور لها ريش إلا بعضها لا يستطيع الطيران ، وقد ميز الله عز وجل الطيور القادرة على الطيران عظاما جوفية خفيفة ، ورئات قوية جدا ، إضافة إلى أن الله خلق لها شكل أجنحتها وعضلاتها القوية الذان يساعدانها على الارتفاع والطيران .

وللطيور صفة مميزة تنفرد بها عن غيرها من المخلوقات انها تضع البيض المغطى بالقشور وترقد عليه لتحفظه دافئا إلى أن يفقس ، كما تعد من أكثر الفقاريات عددا على الأرض ، ويستطيع مربو الطيور ومراقبوها تحديد البيئة التي تعيش فيها والغذاء الذي تأكله من خلال ملاحظة أشكال الأجنحة والأقدام والمناقير.

وقد خلق الله عز وجل أجسام الطيور بشكل انسيابي حتى تتمكن من الطيران بكفاءة وسهولة ، حيث يتميز هيكلها العظمي بأنه خفيف وقوي ، وعظامها مجوفة ذات بنية شبكية داخلية تزيد من قوة العظام وتجعل وزنها أخف وزنًا من عظام الثدييات ، كما تتميز بوجود فقرات الذيل التي تكون مندمجة من أجل توفير الصلابة والقوة والثبات اللازم أثناء الطيران .إضافة غلى ذلك يقوم الذيل بتوجيه الطيور خلال الطيران .

ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  الأجنحة.

والطيور هي الكائنات الوحيدة التي يغطي جسمها الريش ويختلف لونه وأشكاله بين أنواع الطيور ، والريش هو عبارة عن زواد متخصصة تنمو من جلد الطيور لتساعده على الطيران والحماية والتزاوج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى