كان اهل الجاهلية يسمون محمد قبل البعثة

كان اهل الجاهلية يسمون محمد قبل البعثة ، أهلا و سهلا بكم أيها الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هو الوحي فهو إخبار الله لمن اختارهم من عباده بكل ما أراد أن يُطلعهم عليه من أنواع الإعلام والهدى، وهذا الوحي يكون بطريقةٍ خفيّة سريّة وغير معلومة للبشر الآخرين .

صفات النبيِّ محمد عليه الصلاة و السلام :

أولا التواضع: اتصف رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالتواضع، فكان خافض الجناح للصغير والكبير، وللحر والعبد، وللرجل والمرأة، فلا فضل لأحدٍ على غيره عنده إلا بالتقوى والعمل الصالح، ومما يدل على تواضعه من السنة النبوية المطهرة، قوله -صلى الله عليه وسلم-: “أنا محمَّدٌ عبدُ اللَّهِ ورسولُهُ ما أُحبُّ أن ترفَعوني فَوقَ مَنزِلَتي الَّتي أنزلَني اللَّهُ عزَّ وجلَّ”.
ثانيا الشجاعة: عُرف رسول الله -صلى الله عليه وسلم بالقوة والشجاعة،ومما يدل على ذلك في السنة النبوية المطهرة ما ورد عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- أنَّه قال: “كنَّا إذا احْمَرَّ البأسُ ، ولقيَ القومُ القومَ ، اتَّقَينا برسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، فما يَكونُ منَّا أحدٌ أدنا مِنَ القومِ منهُ”.
ثالثا الكرم والجود: فقد كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جوادًا كريمًا، وقد ورد في السنة أنَّه أهديت إليه شملة فلبسها وهو محتاج إليها فسأله إياها رجل فأعطاه إياها، فلامَ الناسُ الرجلَ فقالوا كان محتاجًا إليها وقد علمتَ أنه لا يرد سائلاً؛ يعني فكيف تسأله فقال: إنما سألته إياها لتكون كفناً لي.

كان اهل الجاهلية يسمون محمد قبل البعثة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

كان أهل الجاهلية يسمون رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الصادق الأمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!