مفهوم الإتزان في الوحدة الزخرفية النباتية هو

مفهوم الإتزان في الوحدة الزخرفية النباتية هو، في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها.

ثمكن تعريف التجريد بأنه عبارة عن الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة، وقد تميز الطراز العباسي بابتكار أشكال جديدة ذات مظهر زخرفي رائع فمن الخصائص المميزة للزخرفة في العصر العباسي العناية بابتكار العناصر الزخرفية وتنوع عمق الحفر في الحشوات الخشبي وكذلك تميز بالبعد عن محاكاة الطبيعة وتحول الوحدات النباتية إلى شكل تجريدي غير مطابق للواقع من خلال استخدام أوراق نباتية دائرية وأشكال متنوعة من المراوح النخيلية .

وقد اتسمت العناصر الزخرفية النباتية بصفات ومميزات من خلال استخدام زخارف من تفريعات وعناقيد وكيزان الصنوبر والمراوح النخيلية قريبة من الطبيعة، ثم تبعد عن أصولها إلى أن تصبح زخارف قطوعها خطية لا صلة بينها وبين الطبيعة نلاحظها في المساجد والمباني والملابس والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية .

مفهوم الإتزان في الوحدة الزخرفية النباتية هو:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مفهوم الإتزان في الوحدة الزخرفية النباتية هو، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:والاتزان في الزخرفة النباتية يكون من خلال حسن توزيع العناصر والوحدات والألوان وتناسقها مع بعضها البعض في تكوين فني جميل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى