نقطة البداية في إنتاج هرمونات الإستروجين والتستوستيرون

نقطة البداية في إنتاج هرمونات الإستروجين والتستوستيرون، في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الأحياء للفصل الدراتسي الثالث، حيث كما عودناكم في موفعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول عن الأسئلة التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء من اجل مساعدتهم على الدراسة والاجتهاد.

الغدد الصم:

في الجسم أنسجة متخصصة تسمى الغدد الصماء ، وهذه الغدد تنتج مواد كيميائية تسمى الهرمونات، وتؤدي الهرمونات إلى زيادة أو تقليل سرعة عمليات خلوية محددة، وبعض الغدد تصب إفرازاتها في الجسم عبر أنبوب صغير يسمى قناة ، لذا تسمى الغدد القنوية ، ومن وظائف الغدد الصم أنها تعمل على تنظيم البيئة الداخلية والتكيف مع حالات الضغط النفسي، وتحفيز النمو ، وتنسيق عمل جهاز الدوران وجهاز الهضم وعملية امتصاص الطعام .

هذا وتتشابه معظم أجهزة جسم الإنسان ومنها الجهاز الهضمي والعصبي في الذكر والأنثى ، إلا أن ذلك لا ينطبق على الجهاز التناسلي لديهم، فلكل من الذكور والإناث أعضاء وتراكيب تتناسب مع أدوارهم في التكاثر ، وعلى الرغم من اختلاف تركيب الجهاز التناسلي إلا ان التكيف في كليهما يسمح بحدوث سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى ولادة الجنين.

حيث تؤدي الهرموانت دوراً مهما في تنظيم عمل الجهاز التناسلي، فالهرمونات الجنسية (البروجستيرون والإستروجين عند الإمناث والتستوستيرون عن الذكور) لها دورها المهم في تطور الصفات الجنسية .

 

نقطة البداية في إنتاج هرمونات الإستروجين والتستوستيرون:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال نقطة البداية في إنتاج هرمونات الإستروجين والتستوستيرون، ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثالث ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الأحماض الأمينية.
  •  الكولسترول.
  •  النيوكليوتيدات.
  •  سكر الفركتوز.

الحل الصحيح/  الكوليسترول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى