لماذا سمي السرطان بهذا الاسم

لماذا سمي السرطان بهذا الاسم ؟ من الأمراض الخطيرة التي لا زالت تهدد البشرية إلى الأن, ولم يتم التوصل إلى لقاح أو دواء جذري له, ويدور في ذهن العديد من الأشخاص سبب تسمية السرطان بهذا الاسم, وحرصا منا على نشر الوعي بين الناس, فإننا سوف نقوم بحل سؤال لماذا سمي السرطان بهذا الاسم ؟

لماذا سمي السرطان بهذا الاسم

سمي مرض السرطان بهذا الاسم المستوحى من الكائن البحري المسمى بالسرطان، أو سلطعون البحر، وذلك لأن طبيعة الورم السرطاني الذي يقوم بمهاجمة الخلايا عن طريق زوائد تشبه الأصابع سيكون تعبير شكلي لشكل سرطان البحر، وتعود هذه التسمية للطبيب اليوناني أبقراط حيث أطلق على مرض السرطان  الكلمة اليونانية carcinos في إشارة إلى حيوان سرطان البحر، ومن ثم قام الطبيب الروماني سيلزوس بترجمة نفس الكلمة إلى اللغة اللاتينية فأصبحت Cancer، وهي المصلح الشائع إلى يومنا هذا.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “لماذا سمي السرطان بهذا الاسم” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لماذا سمي السرطان بهذا الاسم؟ وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!