لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة

لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث عن الإجابة عليها العديد من الطلبة في الممكلة العربية السعودية, حيث أنها ترد ضمن مقرر العلوم من المنهاج العلمي السعودي الفصل الثاني, وحرصا منا على تفوق الطلاب والطالبات فاننا سوف نقوم بحل سؤال لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة ؟

لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة

هناك بعض النباتات تسمى نباتات رائدة تتراكم عليها المواد المتحللة عند تحللها، ومن مزايا هذه النباتات أنها يمكن أن تنمو في تربة معرضة للاحتراق من آثار البراكين وهذه التربة لها القليل مما ينمو فيه النبات.

الاجابة

لأنه يساعد في تكوين التربة وخلق الظروف التي تسمح بنمو النباتات الأخرى .

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لماذا تعد النباتات الرائدة مهمة في البيئات غير المستقرة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!