وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة

وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة ؟ من الأسئلة الهامة التي تحتاج إلى دراسة واجتهاد ومراجعة للمقرر أو المساق قبل التطرق لاجابتها, وهناك العديد من الطلبة في المملكة العربية السعودية من يخطأ في الاجابة على هذا السؤال, وحرصا منا على تفوق الطلبة فإننا سوف نقوم بحل سؤال وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة من خلال هذا المقال. تابع معنا المقال إلى النهاية.

وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة

يعتبر هذا المقال حل سؤال من كتاب العلوم صف ثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني الوحدة الخامسة الحركة والقوة.

الإجابة الصحيحه هي :

يعتمد زخم جسم ما على كل من كتلة الجسم

وسرعته المتجهة طبقا للمعادلة التالية:

الزخم ( كجم . م / ث) = كتلة الجسم (كجم) ×

السرعة ( م / ث)

فطبقا للمعادلة السابقة يتغير زخم الجسم بتغير

سرعته المتجهه.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال وضح كيف يتغير زخم جسم ما بتغير سرعته المتجهة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى