لماذا تعلو الثلوج قمم الجبال

لماذا تعلو الثلوج قمم الجبال ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الرابع الإبتدائي  الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و يشار عزيزي الطالب أو الطالبة إلى أن تعريف الثلوج هي عبارة عن شكل بلورات دقيقة للجليد تحدث في الفصل البارد لكنها لا تحدث في كل دول العالم. و تزداد غزارة الثلوج و كثافتها كلما اتجهنا قريباً من القطبين الجنوبي والشمالي.

و من الجدير بالذكر تتم  ظاهرة الثلوج عند التقاء تيارات هوائية رطبة ودافئة مع تيارات باردة تكون درجة حرارتها 12.5 تحت الصفر ويجب لتكون الثلج توفر نويات التكاثف التي يتكون عليها الثلج .

والتي هي جسيمات صلبة صغيرة جدا عالقة في الجو العلوي مثل ذرات الغبار أو الرماد وعند وجودها تتوفر الحالات الثلاث التي تمكن بخار الماء ليتحول من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة مكونا الثلج ويتم ذلك بتكاثف جزيئات الماء على النواة وعلى إثر التصاقها مع بعضها البعض يتم في العادة بناء بلورة الثلج وتكون في هذه المرحلة عبارة عن صفيحة رقيقة ذات ستة جوانب.

لماذا تعلو الثلوج قمم الجبال :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تعلو الثلوج قمم الجبال بسبب انخفاض درجات الحرارة، حيث كلما ارتفعنا لأعلى تقل درجات الحرارة.

 

error: Content is protected !!