لماذا يحب الله المؤمن القوي

لماذا يحب الله المؤمن القوي ، نرحب بكم اعزائي الطلاب و الطالبات متابعين و زوار موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و من الجدير بالذكر أن المؤمن القوي هو المؤمن الذي يتميّز بقوّة إيمانه، وقوّة علمه، وطاعته لله سبحانه وتعالى، وقوّة رأيه وإرادته، ونفسه الواثقة وقلبه المطمئن .

لماذا يحب الله المؤمن القوي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما ياتي :

اولا المؤمن القويّ يُنتج ويعمل ما فيه صلاح للمسلمين، من خلال تعلُّم وفعل المفيد.
ثانيا المؤمن القويّ ينفع الأمّة بقوّة جسده وقوّة إيمانه؛ فيحصل الانتفاع للمسلمين بقوّته الجسميّة، من خلال مشاركته في الدفاع عن الأمّة والذود عنها وجلب الحقوق لها.
ثالثا المؤمن القويّ ينفع الأمّة بقوّته الإيمانيّة؛ فالمؤمن القويّ بعيد عن المعاصي وقريب من الطاعة، وهو صادق ومخلص وأمين، ويخدم أمّته ودينه بقلبه وعمله وعقله.
رابعا المؤمن القويّ ينفع الأمّة بقوّته العلميّة؛ حيث إنّه يتعلّم ما ينفع الأمّة والوطن، فينتفعون من قوّته في الجهاد في سبيل الله تعالى، وفي تحقيق ما فيه مصالح المسلمين، وفي الدفاع عن دين الإسلام وعن المسلمين.
خامسا المؤمن القويّ صاحب خير كثير لنفسه ولدينه ولأهله ولإخوانه ولأمّته، والله يُحبّ من المؤمنين من يتعدّى خيره لغيره ولا يقتصر في الخير على نفسه.

error: Content is protected !!