تحدث الفصول الاربعة بسبب

تحدث الفصول الاربعة بسبب ، أهلا وسهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع انحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هي الفصول الاربعة هي عبارة عن تقسيم على مدار السنة يميزه تغير في الطقس، الإيكولوجيا وكمية ضوء الشمس ومدة النهار. وتنتج هذه الفصول عن مدار الأرض حول الشمس والميل المحوري النسبي للأرض إلى مسار الشمس.

تحدث الفصول الاربعة بسبب :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تحدث الفصول الأربعة نتيجة ميل محور الأرض 23 ونصف درجة أثناء دورانها حول الشمس في مدار بيضاوي خلال السنة مما يسبب اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس على المكان الواحد من الأرض بين شهر وآخر مما ينتج عنه حدوث الفصول الأربعة والفصول الأربعة تحدث في جميع الكرة الأرضية في نصفها الشمالي والجنوبي ولكن الفصول تختلف من الشمال إلى الجنوب فإن كان في نصف الكرة الشمالي أي شمال خط الاستواء صيفا فيكون نصفها الجنوبي شتاء وإن كان خريفا كان في نصفها الجنوبي ربيعا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!