رتب أشكال الطاقة الإشعاعية في الطيف الكهرومغناطيسي حسب أطوالها الموجية من الأطول إلى الأقصر.

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال رتب أشكال الطاقة الإشعاعية في الطيف الكهرومغناطيسي حسب أطوالها الموجية من الأطول إلى الأقصر، والسؤال السابق من الأسئلة الهامة التي ترد في المنهاج العلمي السعودي, ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ، وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل السؤال الذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

يعد الضوء وأشكال الطاقة الأخرى التي تغادر النجم من أشكال الأشعة الكهرومغناطيسية التي تنتقل موجاتها عبر كل من الفراغ والمادة، بخلاف موجات الصوتا التي تنتقل في الأوساط المادية فقط، والأشعة الكهرومغناطيسية تنوعة الترددات، حيث تمثل موجات الراديو والضوء المرئي نوعين من الأشعة الكهرومغناطيسية ، وتشمل الأنواع الأخرى أشعة جاما والأشعة السينية والشعة الفوق البنفسجية وتحت الحمراء والموجات القصيرة .

ويسمى الترتيب للأشعة الكهرومغناطيسية باسم الطيف الكهرومغناطيسين حيث يتراوح طيف الإشعاع الكهرومغناطيسي بين أشعة جاما الذي طوله أقل من .00000000001 إلى موجات الراديو التي يصل طولها الموجي إلى أكثر من 100000 متر.

رتب أشكال الطاقة الإشعاعية في الطيف الكهرومغناطيسي حسب أطوالها الموجية من الأطول إلى الأقصر:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال رتب أشكال الطاقة الإشعاعية في الطيف الكهرومغناطيسي حسب أطوالها الموجية من الأطول إلى الأقصر، ضمنمادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

  • 1- المجموعات اللاسلكية (الراديوية).
  • 2- الأشعة تحت الحمراء.
  • 3- موجات الطيف المرئي.
  • 4- موجات الأشعة فوق البنفسجية.
  • 5- موجات الأشعة السينية.
  • 6- موجات أشعة غاما.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “رتب اشكال الطاقه الاشعاعيه في الطيف الكهرومغناطيسي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤالرتب اشكال الطاقه الاشعاعيه في الطيف الكهرومغناطيسي
, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى